You are currently viewing تشطيب حمامات سباكة بطريقة صحيحة خطوة بخطوة
تشطيب حمامات سباكة

تشطيب حمامات سباكة بطريقة صحيحة خطوة بخطوة

تشطيب حمامات سباكة أهم المراحل في عملية تنفيذ تشطيبات المنزل التي يمكن أن تقوم بها، وكذلك من أكثر المراحل التي تنتهي سريعاً، وذلك لأن أغلب الحمامات تكون محدودة أو صغيرة المساحة، حتى وإن كبرت مساحته لن يقارن بمساحة غرف المنزل الأخرى.

تأتي مرحلة تأسيس السباكة في المنزل بعد الانتهاء من بنائها، والانتهاء من مرحلة تشطيب بها، حيث تأتي السباكة كمرحلة ثانية في الغالب، وفي هذا المقال سنشرح لك الخطوات الصحيحة لتشطيب حمامات سباكه خطوة بخطوة حتى تحصل في النهاية على حمام عملي ومريح للاستخدام دون أي مشاكل.

خطوات تشطيب حمامات سباكة

تبدأ عملية تأسيس السباكة بالحمام كبداية بتحديد المناطق المخصصة للأحواض ومواسير المياه والصرف الصحي وغيرها وتركيبها، ويمكن تقسيم أعمال تشطيب سباكة المنزل إلى مرحلتين:

أولاً: مرحلة التأسيس التي يتم فيها حفر وتمديد الأدوات والمواسير.

ثانياً: مرحلة تشطيب السباكة التي يتم فيها تركيب أدوات السباكة وأحواض الاستحمام… إلخ.

مرحلة توصيل مواسير التغذية

تعد مرحلة توصيل مواسير التغذية هي المرحلة الأولى في تشطيب حمامات سباكة، فيقوم فيها المتخصص بتوصيل المواسير بمصادر التغذية الرئيسية للمياه، مع مراعاة أن تكون المواسير الأساسية عالية التحمل للحرارة والرطوبة، كما يُفضل عدم تعريضها لأشعة الشمس قبل التركيب، ويجب مراعاة أن تكون هناك مسافة مناسبة بين مواسير المياه الباردة والمياه الساخنة.

تشطيب حمامات سباكة
تشطيب حمامات سباكة

مرحلة عزل أرضية الحمام

مرحلة العزل المائي مهمة للغاية، لأن عزل أرضية الحمام عن بقية المنزل سيحمي من تسرب الماء من الحمام إلى بقية الغرف الأخرى، كما أن العزل مهم للحفاظ على الهياكل الخرسانية للمنزل من التهالك، ولحماية شبكات التمديد أيضًا من التآكل، كما أن عزل الحمام يمنع مرور المياه عبر أرضيات المنزل وتهديد طبقات المحارة وإتلاف الحديد، لذلك من الخطر إهمال العزل المائي بشكل سليم، لأنه قد يؤدي لانهيار المنزل.

مرحلة تركيب الأدوات الصحية

هذه المرحلة من عملية تشطيب حمامات سباكة تشمل تركيب أدوات الصرف في الحمام، وتختلف هذه الأدوات على حسب كل حمام، فالحمام الخاص بالأسرة يمكنك تشطيبه بجميع الأدوات اللازمة من حوض ودش للاستحمام وبانيو وغيرها، وتختلف نوعية هذه الأدوات وأسعارها بحسب مستوى التشطيبات الذي ترغب به، وكذلك حسب عدد الحمامات التي ستبنيها في المنزل ومساحتها.

تشطيب حمامات سباكة
تشطيب حمامات سباكة

مرحلة تشطيب الأرضية والحوائط

تتم مرحلة تشطيب الأرضية والحوائط باستخدام الرخام أو السيراميك أو البورسلين أو الخشب أو الجرانيت مع تشطيبات الدهان والنجارة وغيرها، يبدأ بعد الانتهاء من تشطيب حمامات 2022 من جهة السباكة والكهرباء وتركيب الحوائط والباب والشبابيك بتركيب البلاط المناسب للأرضية والحوائط.

مرحلة تنفيذ الديكور

نأتي الآن للمرحلة الأخيرة من تشطيب حمامات سباكة وهي مرحلة تنفيذ ديكور تشطيب حمامات 2022، والتي تتوقف على ذوقك الخاص والميزانية المخصصة لهذه المرحلة، مع مراعاة استغلال مساحة الحمام إذا كان كبيرًا ومراعاة المساحة إذا كانت صغيرة.

تشطيب حمامات سباكة
تشطيب حمامات سباكه

نصائح مهمة عند تشطيب حمامات سباكه

  • من المهم تحديد أماكن العمل بدقة بواسطة السباك، وأن يتم التكسير قبل عملية العزل حتى لا يتم تجريح مادة العزل.
  • من المهم اختبار العزل جيدًا، فضلًا عن إحضار خبير من شركة مياه حتى يختبر المواسير ويعطيك شهادة ضمان لها تضمن سلامتها.
  • لا تهمل شراء الأدوات الصحية بجودة عالية خلال تشطيب حمامات سباكة، حتى لا تقوم بتسريب المياه وتقاوم الصدأ.
  • شراء محابس الدفن الخاصة بالخلاط قبل البدء في التأسيس حتى تتجنب التكسير مرة أخرى.
  • أن يكون صرف أجهزة التكييف منفصل عن بقية صرف المنزل.
  • قبل تنفيذ أعمال تشطيب سباكة الحمام يجب تحديد نوعية حوض الوحدة وحوض الزاوية.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون أفدناكم بمعلومات تساعدكم في رحلة تشطيب حمامات بشكل صحيح وبمستوى راقي وحديث، وذلك من خلال معرفة خطوات تشطيب حمامات خطوة بخطوة، وأهم النصائح لنجاح مرحلة التشطيبات.

شركة “النسر” للديكور وتركيبات جبسون بورد يمكنها مساعدتك بأيدي مجموعة من أمهر المهندسين والعمال، وباستخدام خامات ممتازة لتصميم ديكور وتشطيب حمامات سباكة، وبأفضل الأسعار التي تناسبك، اتصل بنا أو أرسل رسالة على الواتساب الآن على الرقم التالي 01008561057.